فوائد العنب في العلاج و الحماية من الأمراض

فوائد العنب عديدة على صحة الإنسان فهو قادر على المساعدة في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات و الألياف الغذائية و الأحماض الأمينية ، و الأهم أن طعمه لذيذ مما يسهل إستهلاكه للإستفادة بكل فوائده ، لهذا سنتكلم عن بعض من أهم فوائد العنب التي ستجعلك تتناول هذه الفاكهة بشكل يومي.



فوائد العنب على صحة الإنسان

فقذان الوزن :

إنطلاقا من الأبحاث التي قامو بها العلماء في جامعة جيورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية التي أكدت على أن العنب غني بمادة تسمى ريسفيراترول وهي تعمل بشكل عجيب في التقليل من قدرة الخلايا على الإحتفاض بالذهون إلى نسبة تصل إلى 130% وكذلك تساعد الخلايا في تفكيك باقي الذهون المخزنة وبالتالي المساعدة على فقذان الوزن .

فوائد العنب على صحة القلب :

من أهم فوائد العنب على صحة القلب أنه يساعد على تمديد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تذفق الدم بشكل أسهل و سلس في الأوعية . كما أنه يساعد على إسترخاء جدران الأوعية الدموية مما يجعل من قطرها أكبر و بالتالي خفض نسبة ضغط الدم . وكذلك يساعد على ضخ كمية أكبر من الدم في سائر الجسم بالتالي إيصال كمية أوكسيجين و غذاء أكثر إلى الخلايا .

زيادة القدرة الدماغية :

في دراسة بريطانية أجرية على بعض الطلاب ، بعد إستهلاكهم للريسفيراترول وهي مادة في العنب لاحضو زيادة بنسبة 200% في قدرة أدمغتهم ، لذلك فإن العنب قادر على زيادة قوة و سرعة إستجابة الدماغ.



الحماية من سرطان الجلد:

هنالك العديد من الأبحاث التي تأكد قدرة العنب على محاربة السرطان كذلك قدرته على الحماية من أشعة الشمس التحت بنفسجية الضارة وبالتالي الحماية من سرطان الجلد .

فوائد العنب في محاربة السكري :

المصابين بمرض السكري الذين يستهلكون العنب بشكل دائم ، يجدون إنخفاض بنسبة 10% في نسبة السكر في الدم مقارنتا بالأخرين ، وهذا وفقا لدراسة تمت في جامعة إنشطاين للطب.

المساعدة على الإستشفاء العضلي : 

يعتبر العنب واحدا من أهم مضاضات الأكسدة ، لذلك فهو يعمل على المساعدة على الإستشفاء العضلي بشكل أسرع.

كانت هذه بعضا من فوائد العنب الكثيرة ، التي ستجعلك تتناول هذه الفاكهة بشكل مستمر حتى تستفيد منها .

Leave a Comment

Your e-mail address will not be published. Required fields are marked *