علاج الشخير

علاج الشخير بطرق طبيعية لا شخير بعد اليوم

علاج الشخير يعتبر الشخير من أكثر المشكل التي يعاني منها الناس حول العالم نسائا و رجالا ، ويحدت هذا المشكل بسبب إهتزاز الأنسبة في الأنف و الحلق ويحدت هذا الإهتزاز بسبب تدفق الهواء المضطرب من خلال تضييق الشعب الهوائية.ويحدت الشخير بسبب مرحلة النوم عميقا كان أو خفيفا ، وكذلك على حسب وضعية النوم وكذلك بسبب إستعمال بعض أنواع الأدوية و الكحول كذلك .
والشخير قد يكون مشكل بالنسبة لأفراد العائلة و كذلك شريك الحياة للشخص الذي يشخر فذلك الصوت جد مزعج ، وقد يكون الشخير بسبب مشكلة طبية كامنة. و علاج الشخير نوعان جراحي وغير جراحي ؛ لذلك سقترح عليك مجموعة من طرق  علاج الشخير التي قد تساعدكم على التخلص من هذا المشكل الزعج .



 

طرق علاج الشخير

 علاج الشخير

تغير وضعية النوم

النوم على الظهر يعمل على جعل اللسان وللهاة تنهار على الحلق مما يأدي إلى الشخير عند النوم ، لذلك فإن النوم على جانبك الأيمن ( كما وصانا الرسول عليه الصلات و السلام ) قد تساعدك على التخلص من هذا الشكل ، وإذا كنت تواجه صعوبة في النوم على جنبك فحاول الإستعانة بمخدة على طول جسمك حتى تحافض على تلك الوضعية .



  زبدة الكاكاو فوائدها الصحية على بشرتك و على شعرك

التخلص من الوزن الزائد

خسارة بعض الوزن قد تساعدك على علاج الشخير (ولكن ليس بالنسبة للجميع).
فإذا كنت إكتسبت بعض الوزن وبعد ذلك بدأت في الشخير ، فإن خسارة الوزن قد تساعدك على التخلص من هذا المشكل ، فإذا إكتسبت بعض الوزن حول عنقك فإن ذلك يقوم بدفع القطر الداخلي من الحلق مما يجعلك تشخر أثناء نومك .

إبتعد عن الكحول

الكحول و المهدئات تعمل على نقص نسبة الراحة في العضلات الخلفية للحلق ، مما يعمل على جعلك تشخر أثناء نومك كما أنه شرب الكحول أربع إلى خمس ساعات قبل النوم تجعل الشخير أقوى و أكثر ، لذلك فحتى الناس الذين لا يشخرون ، بعد أن يشربو الخمر تزيد إحتمالية أن يشخرو ، لذلك حاول الإبتعاد عن شرب الكحول.

عادات النوم السيئة

هنالك بعض العادات السيئة التي وجب الإبتعاد عليها من أجل علاج الشخير ومن أهم هذه العادات ، النوم إلى وقت متأخر وكذلك عدم الحصول على الوقت الكفي للنوم الموصى به وهو 6 ساعات في اليوم ، فهذه العادات قت تكون سببا في الشخير أتناء النوم لذلك حاول تجنبها .

  حبوب سليمنج للتخسيس فوائدها و أضرارها وكيفية إستعمالها

ممرات الأنف المغلقة

إذا كان شيئ في أنفك يعترض خروج الهواء بشكل سلس من الأنف ، فهذا قد يكون سببا في الشخير ، لذلك حاول أن تنضف أنفك بشكل دوري حتى تحرص على عدم وجود شيئ يعيق الهواء من المرور ، ومن أهم الطرق للتنظيف ممرات الأنف هو أخد حمام ساخن مباشرة قبل النوم فهو يساعد على فتح تلك الممرات مما قد يساعدك على علاج الشخير .

تغير المخدة و الملايات

وجود المواد المثيرة للحساسية في فراشك أو مخدتك قد تكون سببا رئيسيا في شخيرك في الليل ، لذلك إحرص على تغير مخدتك و كذلك تنظيف فراشك جيدا قبل النوم .

شرب الماء

شرب الماء بشكل كبير أثناء اليوم يعتبر من أسهل الطرق في علاج الشخير ، وذلك لأن الماء يعمل على جعل جسمك رطبا وبالتالي قد يساعدك على عدم الشخير.

 علاج الشخير

خلاصة القول ، من أسهم الطرق لعلاج الشخير حاول أن تنام لوقت كافي ونم على جنبك الأيمن و إحرص على أخد حمام ساخن قبل النوم و أشرب الكثير من الماء في اليوم ، فذالك فعال لتخلص من ذلك المشكل .

Leave a Comment

Your e-mail address will not be published. Required fields are marked *