10 طرق سحرية من أجل تكثيف اللحية و الذقن في وقت سريع ( مجربة )

تكثيف اللحية يعتبر الشغل الشاعل للعديد من الشباب ، لذلك لا تقلق فلست الوحيد الذي يحلم بتكثيف الليحية و الحصول على لحية ممتلئة وشاربان جذابان ، بدون أدنى شك أن اللحية تزيد الرجل جمالا و رجولتا ولكن ليس كل الرجال محضوضين بلحية كثيفة و جذابة لذلك إذا ماكان هدفك هو تكثيف اللحية و الحصول على لحية  كثيفة و جميلة إدن جرب هذه الطرق و الوصفات التي سنتطرق إليها في هذه المقالة. مجلة رجيم ستريك مجموعة من الوصفات المجربة من أجل تكثيف شعر اللحية في وقت قصير.

 

تكثيف اللحية وصفات و نصائح 

تكثيف اللحية

 

وصفة زيت جوز الهند لتكثيف شعر اللحية

تكثيف شعر اللحية

 

من المعروف على أن زيت جوز الهند لها العديد من الفوائد في نمو الشعر بصفة عامة ، لذلك يتم إستعمالها في العديد من منتجات تكثيف الذقن. وللإستفادة منها كل ما عليك هو أخد القليل من زيت جوز الهند و خلطه مع نفس الكمية من زيت إكليل الجبل بعد ذلك خد قطعتا من القطن إغمسها في الخليط و إمسح بها وجه جيدا ، و أتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، بعد ذلك إغسل وجهك بالماء الدافئ . فهذه الخلطة قد أتبتت فعاليتها في تكثييف اللحية.

 

زيت الأملا من أجل تكثيف اللحية

زيت الأملا من أجل تكثيف اللحية
زيت الأملا من أكثر الزيوت شهرتا في تكثيف شعر اللحية ويتم إستعمالها في العالم بأسره وكل ماعليك هو أخد بضع قطرات من زيت الأملا تدليك الوجه بإستعمالها جيدا و أتركها لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك قم بغسل وجهك بالماء الدافئ و إمسح وجهك جيدا بمنديل نضيف. أعد الكرة يوميا حتى تلاحض تغييرا في كثافة شعر اللحية.

 

وصفة القرفة و الليمون

وصفة القرفة و الليمون

 

خد ملعقة من القرفة و أمزجها مع ملعقتان من الليمون حتى تحصل على خليط متجانس ، ثم قم بذهن وجهك به وبعد 20 دقيقة قم بغسل وجهك بإستعمال الماء البارد.
طبعا هذه الوصفة قد لا تليق لمن يعاني من حساسية تجاه الليمون ، لذلك إذا ما أحسست بحريق أو بالحكة بعد إستعمالك لهذه الوصفة ، فينصح بعدم القيام بها مرتا أخرى . و إذا لم تكن تعاني من أية حساسية فيمكنك القيام بهذه الوصفة مرتان أسبوعيا وستلاحض الفرق في تكثيف اللحية لديك .

 

تكثيف شعر اللحية بزيت الكافور

تكثيف شعر اللحية بزيت الكافور

 

مثل زيت الأملا ، فإن زيت الكافور من الزيوت الضرورية التي تعمل على المساعدة على تكبيير شعر اللحية . ولكن بما أنها قد تتسبب بتهييج البشرة يجب خلطها مع زيت أخرى حتى لا تأثر سلبا على بشرتك ، وكل ما عليك هو أخد نصف كوب صغير من زيت الزيتون أو زيت السمسم و إضافة 10 إلى 15 قطرة من زيت الكافور ثم قم بعمل تدليك لبشرة وجهك بإستعمال هذا الخليط ثم أتركها لمدة 30 دقيقة . بعد ذلك إغسل وجهك بإستعمال الماء البارد و إذا وجدت صعوبة في إزالة الزيت من وجهك يمكنك إستعمال الصابون لإزالتها وهذه وصفة جد فعالة في تكثيف اللحية.

 

 

تنضيف البشرة

تنضيف البشرة

 

عندما تكون البشرة رطبة فهنالك فرصة كبيرة بأن ينمو الشعر فيها بشكل أفضل ، لذلك لا يجب أن تكون هنالك زيوت أو أوساخ أو خلايا ميتة فكل هذه العوامل تساهم في قفل مسام البشرة وبالتالي تحول دون نمو الشعر بها ، لذلك بشرتك يجب أن تكون نضيفة ورطبة دائما ، لذلك يجب عليك غسل وجهك بالماء الدافئ و الصابون مرتان في اليوم و ذلك حتى تساعد في تكثيف اللحية.

التغذية

تنضيف البشرة

 

من العوامل الطبيعية التي تساعد على تكثيف شعر اللحية و الشارب وهي التغذية لذلك يجب التركيز في طعامك على البروتينات و الذهون المشبعة فهذه هي المكونات الغذائية التي تساعد الجسم على تكبيير الشعر بصفة عامة. لهذا ركز على الأطعمة الغنية بهذه المكونات مثل السمك و البيض والفاصولياء لمساعدتك على تكثيف اللحية.

 

الفيتامينات و تكثيف اللحية

الفيتامينات

 

من أهم الفيتامينات التي تساعد على تكثيف اللحية نجد فيتامين سي و فيتامي إيـ و فيتامين أ فهذه الفيتامينات تعمل على تحفيز بصيلات الشعر و تزيد من نسبة تضفق الدم وبالتالي تساعد على تكثيف شعر اللحية ، لهذا ركز على الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات أو يمكنك إقتنائها من الصيدلية لتسهيل العملية.

 

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

 

ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد وهذا شيئ لا يختلف عليه إثنين كما أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم والتي تعتبر السر وراء تحفيز نمو اللحية و ذلك لأن التمرن يساعد على إيصال المكونات الغذائية إلى بصيلات الشعر وبالتالي كثيف اللحية في وقت سريع وكل ما عليك هو القيام بتمرين لمدة 20 دقيقة يوميا فقط .

 

التوقف عن التدخين 

ممارسة الرياضة

 

التدخين يعمل على إضعاف نضام المناعي لديك و إذا ما أصبح جهاز المناعة لديك ضعيفا فستجد صعوبة في تكثيف اللحية لديك لأن النيكوتين يعمل تقليل نسبة إمتصاص جسمك للمكونات الغذائية بالتالي فإن جسمك لن يتوصل بالمكونات الغذائية اللازمة في تكثيف اللحية ، لهذا يجب التوقف عن التدخين بصفة عامة وليس بسبب تكبيير اللحية و ذلك لما له من أخطار على صحة الجسم .

عدم قص اللحية

عدم قص اللحية

هنالك خرافة شائعة بين الشباب ، ألا وهي إذا كنت تريد أن تكبر اللحية في وقت أسرع و بشكل أكثف كل ما عليك هو حلقها كاملتا وهكذا ستنمو بشكل أسرع. وهذا غلط ولا أساس له من الصحة ، بل العكس صحيح فإذا أردت أن تنو لحيتك بشكل أكثف لا تجب قصها ولا تقليمها إطلاقا ، فقط أتركها لمدة 6 أسابيع ولا تلمسها حتى و إن كان شكلها غير جذاب وغير منضم ، فقط تجاهلها و أتركها تنمو ،و بعد 6 أسابيع يمكنك أن تقلمها و تعدلها.
كانت هذه بعضا من الوصفات المنزلية الطبيعية لمساعدتك على تكثيف شعر اللحية و كذلك بعض النصائح العامة التي وجب أخدها بعين الإعتبار لأن لها دورا أساسيا في نمو اللحية مثل الرياضة و التغذية الصحية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares