فوائد المانجو على الجسم وفي الوقاية من الأمراض

فوائد المانجو : تعتبر فاكهة المانجو من الفاكة التي يتناولها الإنسان مند أكثر من 4000 سنة ، وتنمو فاكهة المانجو في المناطق المدارية ، و توفر للإنسان العديد من المكونات الغذائية الضرورية لجسم الإنسان ، ويمكن تناولها وحدها أو يمكن شربها على شكل عصير أو إضافتها إلى سلطة فواكه ، ومن أهم فوائد المانجو أنها قليلة السعرات الحرارية وهي غنية بالعديد من المكونات الغذائية الصحية كما أنها متواجدة طوال السنة لذلك إحرص على إدخالها في برنامجك الغذائي حتى تستفيد منه فوائدها .



فوائد المانجو

فوائد المانجو

الألياف الغذائية: تعتبر كل الفواكه و الخضراوات من المصادر الجيدة للحصول على الألياف الغذائية وكذلك فاكة المانجو فهي كذلك تحتوي على كمية مهمة من الألياف الغذائية ، ومن أهم فوائد الألياف الغذائية على جسم الإنسان أنها تساعد على تسهيل عملية الهضم وتحميك من الإمساك ، كما أنه من فوائد المانجو أنها تقي الجسم من الإصابة بأمراض المقلب من الدرجة الثانية .

فيتامين أ : من فوائد المانجو أنها توفر للجسم كمية جيدة من فيتامين أ ، وهذا الأخير الذي يحتاجه إليه الجسم حتى يحافض على صحة وفعالية العين وكذلك يساعد على نمو العظام ، فتناول قطعة صغيرة من المانجو في اليوم يوفر للجسم 35% من الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين أ.



البوتاسيوم: تعتبر فاكهة المانجو الطرية من أقوى مصادر البوتاسيوم حيت تحتوي كل 100 غرام من المانجو على 156 ميليغرام من البوتاسيوم وهذا الأخير الذي يعتبر من العناصر الضرورية للخلايا و سوائل الجسم التي تساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

فوائد المانجو على العظام: يعتبر نقس في فيتامين كـ من الأسباب التي تؤدي إلى الكسور ، ومن أجل الحصول على الكمية التي يحتاجها الجسم من من فيتامين كـ عليك الحرص على تناول الخضر و الفواكه بشكل يومي ، و يعتبر المانجو طريقة فعالة لمد الجسم بما يحتاجه من ذلك الفيتامين .

ما فوائد المانجو على مرضى السكري : كما ذكرنا أن المانجو غني بالألياف الغذائية ، وكما اظهرت الأبحات أن مرضى السكري من النوع 1 الذي يتناولون أطعمة غنية بالألياف لديهم نسبة جلوكوز في الدم منخفضة مقارنتا مع غيرهم ، أما من يعاني من مرض السكري من النوع 2 قد يلاحضون تحسنا في مستوى السكر في الدم وكذلك نسبة الدهون و الأنسولين في نفس الوقت.

ما فوائد المانجو على الجلد و الشعر : المانجو مفيد للشعر كذلك وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ والذي يعتبر ضروريا من أجل إنتاج الزهم التي تحافظ على الشعر رطبا كما أن فيتامين أ ضروري للمساعدة على نمو كل أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد و الشعر .

فوائد المانجو في زيادة الوزن : من فوائد المانجو على صحة الإنسان أنه حل فعال في زيادة الوزن ، كيف لا و كل 150غرام من المانجو تمد الجسم بحوالي 86 سعرة حرارية مما يجعله سهل الإستهلاك ، كما أن المانجو يحتوي على النشا والذي يتحول إلى سكر مما سيساعدك على الزيادة في الوزن ، لهذا إذا كان هدفك هو الزيادة في الوزن فعليك التركيز على تناول المانجو فهو متوفر طوال السنة ، وسهل الإسهلاك ويمكنك شربه على شكل عصير أو تناوله في طبق سلطة.

فوائد المانجو لا تعد ولا تحصى فهو ذلك في الحمية الغذائية للبشر من أزيد من 4000 سنة ، كما أن له فوائد عديدة كما أضهارنا لكم ، لذلك عليك تناوله على الأقل مرتان  في الأسبوع وذلك حتى تمد الجسم بالفيتامينات و الألياف الغذائية التي يحتاجها .

One Reply to “فوائد المانجو على الجسم وفي الوقاية من الأمراض”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *