صحة

فوائد الزعتر البري العجيبة على الصحة

 



 فوائد الزعتر البري

فوائد الزعتر البري كثيرة و عديدة وهذا شيئ لا يختلف فيه إثنيين فهو معروف من الأزل بإستعمالاته اليطبيبية و إستعماله في العلاج من العديد من الأمراض ، كما أنه وحتى الآن يدخل في التركيبة التصنيعية لعديد من الأدوية و العلاجية ، و حتى التجميلية منها. وفي هذه المقالة سوف نحاول التطرق إلى بعض من أهم و أشهر فوائد الزعتر البري على صحة الإنسان .
لقد سبق و كتبنا مقالا حول فوائد الزعتر يمكنك الإطلاع عليه من هنا .فوائد الزعتر

 



وأما بالسنبة فوائد الزعتر البري فهي تقريبا مثل الزعتر العادي ولا يوجد إختلاف كبير ولكن نذكر أهمها.

فوائد الزعتر البري

  1. أكد العلماء على أن الزعتر البري يحتوي على مكونات خاصة تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض و تزيد من القوة البدنية للإنسان.
  2. الزعتر البري يحتوي على مادة تسمى الثيمول وهي واحدة من أهم الزيوت بحيت تحتوي على خصائص مطهرة و مضادة للباكتيريا بجميع أنواعها .
  3. يحتوي الزعتر البري على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة بشتى أنواعها ، كما أن الزعتر البري يحتوي على نسبة مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من الأعشاب .
  4. يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لتمتع بصحة جيدة. كما أن أوراقه تعتبر من أهم مصادر الماغنيزيوم و الكالسيوم و عنصر السيلينيوم والبوتاسيوم هذا الأخير الذي يعتبر ضروريا لخلايا الجسم و الحفاض على السوائل بالجسم ويساعد على التحكم في ضربات القلب و نسبة ضغط الدم.
  5. من أهم فوائد الزعتر البري أنه يعتبر من أثرى مصادر الفيتامينات و نذكر منها فيتامين إ و فيتامين كـ و فيتامين سي و فيتامين إي و كذلك حمض الفوليك.

 

  فوائد الثوم و طرق إستعمالها للعناية بالصحة

طرق إستعمال الزعتر البري 

 فوائد الزعتر البري

وبالنسبة لطريقة إستعمال الزعتر البري للإستفادة من كل هذه الفوائد العضيمة، فهنالك عدة طرق لإستعماله .
منها غليه مع الشاي أو وضع بضع ورقات منه في الطعام على شكل توابل أو خلطه مع الماء. فكل هذه الطرق لا تقلل من فوائد الزعتر البري .

 

فوائد الزعتر البري عديدة ولا يمكن ذكرها في موضوع واحد و سنحتاج عدة ساعات من البحث المطول حتى نكتب عن كل الفوائد ، ولكن كانت هذه أبرز الفوائد . لذلك إغتنم الفرصة و إبدأ في إدخال الزعتر في طعامك اليومي حتى لا تحرم نفسك من هذه الفوائد العضيمة.

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *