صحة

علاج الم الضرس بوصفات منزلية طبيعية و فعالة

علاج الم الضرس قبل أن نتكلم عن العلاج ، من منا أولا لم يعاني من الم الضرس من قبل ، وكم من مرة بقيت مستيقضا طوال الليل تشكون من ذلك الآم الشديد الذي يمنعك حتى من النوم.
يعتبر الم الضرس من أكثر الأشياء ألما يمكن للإنسان أن يتعرض إليها لذلك قررنا في هذا الموضوع وبعد بحت طويل أن نقدم إليكم بعضا من أكثر الوصفات الطبيعية المنزلية فعالية في علاج الم الضرس والتي ستخلصكم من ذلك الألم إلى الأبد إن شاء الله .



وصفات علاج الم الضرس

 

زيت القرنفل لعلاج آلام الضرس

علاج الم الضرس
تعتبر زيت القرنفل من أهم العلاجات المتستعملة في علاج الأعصاب كما أنه تدخل في تركيبها مادة الأوجينول وهو عبارة عن مخذر طبيعي . ولكن وجب الحيطة و الحذر قبل الشروع في إستعمالها ، و ذلك لأنه إذا ما تم إستعملها على لثة ملتهبة فإن ذلك سيزيدها إلتهابا . وبالنسبة لإستعملاها في علاج الم الضرس فكل ما عليك هو أخد قطعة من القطن الجاف و وضع بضع قطرات بها ثم وضعها مباشرة فوق الضرس الذي يألمك إلا أن يختفي الآلم .
ويمكنك أيضا إستعمال عيدان القرنفل و ذلك بمضغها جيدا حتى تفرز تلك الزيت ، وهو أيضا لديه نفس التأتير في علاج آلام الضرس.

  تنعيم الشعر الخشن وصفات طبيعيه 100% وفعالة

الزنجبيل و الفلفل الأحمر لعلاج آلام الأضراس

 



الم الضرس

قم بدمج نفس الكمية من الزنجبيل و الفلفل الحار الجاف ثم أضف بعضا من الماء حتى تحصل على خليط ، بعد ذلك قم بغمس قطعة من القطن في ذلك الخيط و ضعها فوق الضرس مع الحرص على عدم لمس اللسان واللثة الخليط هو حار ولكن عليك الصبر إلى أن يختفي الالم.
ويمكنك تجريب كل من الزنجبيل أو الفليل على حدى و ذلك لأنهما معروفان بقدرتهما على وقف الآم.

المضمضة بالماء المملح

علاج الضرس

 

قم بوضع ملعقة من المح في كوب من الماء الساخن و قم بالمضمضة به فهو يعتبر قاتل للألم جد فعال ، وذلك لأن الملح تقوم بتنظيف محيط الأسنان و تخليصها من كل السموم. فقط إحرص على المضمضة لمدة لا تقل عن 30 ثانية وبعد ذلك إبصق الماء، كما أن هذا الوصفة تساعد على التخلص من إنتفاخ اللثة كذلك.

الشاي بالنعناع الجاف لعلاج الم الضرس

وجع الضرس

 

هل تحب الشاي ؟ جيد إذا ! فهذه الوصفة هي عبارة عن شاي بحبوب النعناع الجافة ، كل ما عضليك هو وضع بضع ورقات من النعناع الجاف في كوب من الماء الساخن و تركه يغلي لمدة 20 دقيقة ، بعد أن يبرد قم بلمضمضة به جيدا ( يمكنك شربه فلا ضرر في ذلك ). فبتركيبته الخاصة يعمل على تخليصك من الم الضرس ويساعدك على التخلص من إنتفاخ اللثة كذلك.

  فوائد الحلبة و أضرارها على صحة الإنسان

الثلج

 

علاج الم الضرس
علاج الم الضرس

 

إذا كنت تعاني من آلام الضرس ولم تجد حلا بعد ، كل ما عليك هو أخد بعض من مكعبات الثلج ثم قم بوضعها في قماش رقيق وضعها على خدك في المكان الذي به الضرس الذي يألمك ، فها يقوم بإرسال رسائل للدماغ حول الشعور بالبرد وتقوم هذه الرسائل بالتغلب على الرسائل التي يرسلها الضرس حول الشعور بالألم.
تعتبر وصفة التلج واحدة من أقدم الوصفات في علاج الم الضرس على الإطلاق.

 

العلكة

 

علاج الم الضرس

إذا ما كنت تعاني من الم الضرس بسبب فقدانك جزئا من الضرس كل ما عليك هو مضغ علكة و إحاطتها بالضرس المفقوة فذلك كافي لتخليصك من الألم إلا أن تزور طبيب الأسنان الخاص بك.

نبات المر لعلاج الم الضرس

علاج الم الضرسs
علاج الم الضرس

كل ما عليك هو أخد ملعقة كبيرة من مسحوق نبات المر الذي يتواجد عند العطار. قم بغليه لمدة 30 دقيقة في كوبان من الماء ، بعد ذلك قم بتصفيته و أتركه إلا أن يبرد.
ثم قم بالمضمضة به 6مرات في اليوم.
كانت هذه بعضا من أشهر الوصفات و أكثرها فاعلية في علاج الم الضرس، ولكن كل هذه الوصفات هي وصفات مؤقتة بحيث لا يوجد غنى عن زيارة طبيب الاسنان.
إذا كنت تملك وصفة ممجربة غير مذكورة في الموضوع فلا تبخل علينا بذكرا في التعاليق حتى تعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *