رجيم

رجيم عذاري كل المعلومات التي تحتاج أن تعرفها عنه

رجيم عذاري : وهو عبارة عن رجيم يتمحور حول الإبتعاد عن بعض الأطعمة التي قد تكون تتسبب في حساسية لإنسان ، وكما تزعم صاحبة رجيم عذاري وقد سمي الرجيم على إسمها و هي خبيرة تغذية و رياضة و حاصلة على العديد من الشهادات و الجوائز في هذا المجال كما أنها تعتبر أخصائية في مساعدة العديد من المشاهير في التنحيف. إدن كيف يعمل هذا الرجيم وما مدى فعاليته وهل هو صالح لكل الناس ؟ هذا ما ستنتعرف عليه.



كيف يعمل رجيم عذاري

رجيم عذاري

يعمل رجيم العذاري كما تقول صاحبة الكتاب على أن السبب في زيادة الوزن ليس الأكل المفرط، بل تناول أطعمة تسبب للإنسان حساسية مفرطة. فبعض الأجسام يجد أصحابها صعوبة في تحمل بعض أنواع الأطعمة مثل : الغلوتامات أحادية الصوديوم، الغلوتين، و اللاكتوز. وهذا يقع للأشخاص الذين لا يملكون الأنزيمات التي يحتاجها الجسم من أجل هضم هذا النوع من المكونات الغذائية ، و هذا مشكل وراثي ولايوجد حل لهذا المشكل ما عدا تفادي تناول هذا النوع من الأطعمة.

ورجيم العذاري يتكون من 3 مراحل و هي :

المرحلة الأولى : تقوم هذه المرحلة بسحب كل الأطعمة التي تتسبب بحساسية للجسم لمدة 21 يوما ؛ أي الإبتعاد الكامل عن تناولها.



  رجيم سريع أفضل رجيم للتخلص من الوزن الزائد بسرعة

المرحلة 2: وهي لمدة 28 يوم وهي تقوم على إدخال مكون غذائي واحد من المشكوك في تأثيرهم على الإنسان وذلك لتأكد إذا ماكان سيتسبب لك في حساسية بالفعل أولا ويكون التجريب بإدخل مكون واحد لمدة أسبوع وبعد ذلك مكون آخر وهكذا و إذا تأكدت أنه يتسبب لك بحساسية فعليك عدم تناوله مرة أخرى .

المرحلة 3: وهذه هي المرحلة الأخيرة وتكون بعد خسارة الوزن و الوصول إلى الوزن المثالي وتقوم على الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة و عن الحلويات و السكريات و الزبدة و ذالك حتى تقي نفسك من إكتساب الوزن مرة أخرى.

الأطعمة التي يجب إختبارها و الإبتعاد عليها في المرحلة الأولى من الرجيم:

منتجات الألبان والبيض وفول الصويا والغلوتين، والفول السوداني والذرة والسكر والمحليات الاصطناعية.

هل رجيم عذاري للجميع؟

 

كما تقول صاحبة الرجيم  الكل سيستفيد من الإبتعاد عن تناول هذه الأطعمة لمدة 21 يوم ، وتجيب كل المشككين في ذلك ، على أن كل من إتبع هذا الرجيم إستطاع من التخلص من أكتر من 5 كيلوغرام فقط بعد الإمتناع عن تناول تلك الأطعمة و كذلك أصبحت بشرتهم أكثر  صحة و أصبحو يشعرون بنشاط وحيوية . هذا ماتقول صاحبة الرجيم .

  الريجيم الكيميائي وكيف سيساعدك على خسر الوزن

ووفقا لما تقول خبيرة التغذية المسجلة”Robin Barrie Kaiden” ان رجيم عذاري مفيد للعديد من الأشخاص ولكن لا يصلح للجميع.

و أضافت على أن هذه الأطعمة حقا تسبب حساسية للبعض ، ولكنها ليست للجميع فهانلك من يعاني من حساسية تجاه بعض أنواع الخضر و الفواكه و هي ليست في تلك القائمة.
وأضافة خبيرة تغدية أخرى على أن حدف هذه الأطعمة مرة واحدة قد لا يكون ملائما للجمين و قد نصحت بإتباع رجيم عذاري مع إتباع طبيبك خاص وذلك لتفادي أية مشكل . كما أن هذا الرجيم قد لا يلائم كبار السن و الحوال و المرضعات و كل من يعاني من مرض مزمن أو السكري ، كما أننا ننصح بعد إتباعه إلى بعد موافقت الطبيب عليه.

كيف تعرف الطعام الذي يسبب لك حساسية

كما أشرنا سابقا على أن هذا الرجيم يعتمد على إبعاد 7 أطعمة لمدة 21 يوم وتلك الأطعمة تعتبر من أكثر الأطعمة التي تتسبب في حساسية ولكن السؤال المطروح هو كيف لك أن تعرف ماإذا كان ذلك الطعام يتسبب لك في حساسية أو لا ، وهنا تخبر صاحبة رجيم عذاري على أنه يمكنك التأكد إذا ماكان ذلك الطعام يتسبب لك في حساسية أو لا عن طريق إضافته إلى وجبات طعامك بعد 21 من عدم أكله و شهد الفرق ، و كثيرا ما يحس الأشخاص الذين يتبعون هذا الرجيم بعد إبعادهم لتلك الأطعمة على أنهم يحسون بتحسن وفور تناول تلك الأطعمة يحسون بتغير وهكذا تتأكد من أن تعاني من حساسية حادة تجاه ذلك الطعام.

  رجيم الزبادي وكيفية إتباعه من أجل خسارة الوزن في وقت قصير

نمودج من الرجيم

وهذا نموج ليوم كامل من الأكل في هذا الرجيم

  • الافطار : 7 حبات تمر مع قهوة
  • الغداء : 2/1 دجاجة مشوية + سلطة خضراء + خضار مسلوقة.
  • العشاء : لبن قليل الدسم مع توست.

خلاصة:

رجيم عذاري يقوم حول إبعاد 7 أطعمة من قائمة طعامك وهذه الأطعمة عادة تسبب حساسية للإنسان ، و النضرية تقوم على أن تلك الحساسية تقود لإلتهابات مما يعرضك للعديد من الأمراض ومنها الوزن الزائد.
إتباه هذا الرجيم في الأول قد يكون صعبا بالنسبة للبعض ولكن كما أسلفنا لاتتبع حتى تتأكد من أنه لن يتسبب لك في مضاعفات صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *