الريجيم الكيميائي وكيف سيساعدك على خسر الوزن

 الريجيم الكيميائي تعريفة وكيفية عمله

الريجيم الكيميائي، هو عبارة عن برنامج غدائي يزعم أنه يساعد المريض على أن يخسر الكتير من الوزن في مدة لاتتجاوز 3 أيام . الريجيم الكيميائي يتطلب من المريض أن يخفض من كمية السعرات الحرارية المستهلكة بطريقة رهيبة متله متل كل أنواع الرجيم ولكن الريجيم الكيميائي يقوم بإنقاصها بطريقة يمكن أن تكون غير صحية بالنسبة للمريض.



هل الريجيم الكيميائي فعال؟

 

الريجيم الكيميائي هو رجيم يعتمد على التخفيض من السعرات الحرارية المستهلكة من طرف المريض، ويعتمد على أكل أطعمة محددة و من الأطعمة التي يركز عليها هذا الريجيم هي فاكهة جريب فروت هذه الأخيرة التي يزعم على أنها تساعد الجسم على حرق نسبة مهمة من الدهون.

وبعد دراساة أتمت في إحدى المستشفيات الأمريكية أكدت أن الناس الذين يستهلكون جريب فروت قبل الوجبات يحصلون على نسبة أنسولين منخفضة في الدم مقارنتا مع الذين لا يأكلون جريب فروت ، وكما تعلمون فإن الأنسلوين المنخفض يساعد الجسم على التحكم في الجوع و أكدت أيضا أن جريب فروت هي من تساعد المرضى على حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد.



تحذيرات من الريجيم الكيميائي

كل الأنواع التي يتركز عليها النظام الغدائي الخاص بهذا الرجيم هي المتل يعني هو يركز على أكل طعام معين بالنسبة لكل المرضي يعني ادا لم تكن تفضل نوع معين من الطعام فلن ينجح معك هذا الرجيم لذلك لا أنصحك بالبدء مع الريجيم الكيميائي ، لأنه يعتمد على طعام معين ولا يمكن تعويض ذلك الطعام بطعام آخر لذلك لا يستطيع العديد من الناس أن يتبعوه.

لأن لديه وجبات محددة و غير قابلة للإستبدال يعني كلها أو لا تأكلها. ولكن ادا نجحت في إتباع الريجيم الكيميائي فإن خسران الوزن شيئ لا محالة منه. لأن الريجيم الكيميائي يعتمد على عدد سعرات حرارية جد قليلة تبدء من 850 إلى 1000 سعرة حرارية وهذا العدد جد جد صغير وفي العادة لا يتم إستعمال هذا القدر من السعرات إلى مع الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يعمل الريجيم الكيميائي بأمر المريض بإتباع الريجيم الكيميائي لمدة مابين 3 إلى 4 أيام تم أكل الطعام اصحي للباقي الأسبوع تم العودة مرة أخرى إلى الريجيم الكيميائي و القيام بهذا إلى أن يصل المريض إلى الوزن المثالي. يمكن لأي بالغ من إتباع الريجيم الكيميائي دون أن يتعرض إلى أي مشاكل صحية طالما أنه سيتبع الريجيم الكيميائي لمدة لن تزيد عن 4 أيام ولكن هذا ليس مضمونا 100% لذلك قبل التفكير في إتباع الريجيم الكيميائي عليك التكلم مع طبيبك الخاص.

عينة من الريجيم الكيميائي

هذه عينة لليوم واحد من البرنامج الغدائي الخاص بالريجيم الكيميائي

  • الفطور : كوب من القهوة أو الشاي مع نصف حبة من جريب فروت مه قطعة توست والقليل من سبدة الفستق
  • الغداء : 85 غرام من التونة و قطعة توست و كوب قهوة أو كوب من الشاي
  • العشاء : 85 غرام من اللحوم الخالية من الدهون من إختيارك مع كوب من الفاصولياء الخضراء وكوب من الجزر وكوب من فانيلا آيسكريم .

هذه عينة من يوم واحد فقط  وهنالك الكتير من العينات المتواجدة ولكن كلها تكون بسيطة و قليلة بهذا الشكل ولكن الهدف منها واحد هو أن تكون تقدم للمريض نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يدفع جسمه إلى حرق الدهون بشكل أسرع.

في الأخير  أتمنى أن لا يتبعه أي شخص قبل مقابلة خبير تغدية وذلك للتجنب الكتير من المشاكل التي قد تتعرض إليها ، ألق نضرة على رجيم الماء فهو سيساعدك على حرق دهون في وقت سريع أيضا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *